مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/25/2022 03:22:00 م
زيت اللوز.. فوائده واستخداماته للبشرة- تصميم الصورة رزان الحموي
زيت اللوز.. فوائده واستخداماته للبشرة
تصميم الصورة رزان الحموي 
عرف زيت اللوز الحلو باستخداماته المتعددة  في تاريخ الحضارات الصينية، حيث إنهم كانوا يستخدمونه من أجل تهدئة البشرة، ومعالجتها أيضاً، لذلك ليس من الغريب أن نجد بأن زيت اللوز يدخل في العديد من صناعات الأدوية الجلدية، ومستحضرات التجميل، فهو من أكثر المواد الطبيعية فائدة للجلد والبشرة.

ففي هذا المقال سنستعرض إليكم أشهر استخدامات زيت اللوز، بالإضافة إلى فوائده المتنوعة، والمذهلة، فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة نقية ونضرة ومفعمة بالشباب، تابعي قراءة الأسطر التالية، فهناك الكثير من المعلومات لكِ.

فوائد زيت اللوز العجيبة

▪︎تطهير البشرة من الهالات السوداء والبقع.

▪︎ترطيب البشرة ومنحها ملمساً ناعماً كبشرة الأطفال.

▪︎يمنح البشرة |نضارة| وإشراقاً رهيب.

▪︎يساعد على حماية البشرة من العوامل الجوية.

استخدامات زيت اللوز 

١- يستخدم كمنظف للوجه والبشرة

يتم استخدام زيت اللوز المفيد لتنظيف بشرتكِ، فهو من المنتجات الطبيعية التي تساعد بشرتكِ سيدتي على أن تصبح خالية من الشوائب والبثور والأوساخ، بالإضافة إلى منحها الترطيب اللازم، ولكي تستخدمي |زيت اللوز|، عليكِ القيام بتدليك بشرتك بقطعة من القطن المبللة بزيت اللوز وتدعيه على بشرتك لحوالي دقيقتين أو ثلاث، ومن ثم تعيدي تدليك بشرتك بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ، وأخر خطوة هي غسل وجهك بالماء الدافئ، وتنشيفه جيداً بقطعة ناعمة.

٢- يستخدم كمقشر طبيعي للوجه والبشرة

ولكي تحصلِ على |مقشر| طبيعي من زيت اللوز متعدد الاستخدامات، يجب عليكي خلط زيت اللوز الحلو مع بعض السكر أو الملح أي كان المتوفر لديكِ، وبعد ذلك ضعي المقشر على وجهك وبشرتك مع بعض الحركات دائرية بأطراف أصابعكِ، وبعد ذلك اغسلي وجهك بماء فاتر، كما يمكنك عزيزتي أن تستخدمي هذه الطريقة أيضاً لتقشير الشفاه، فهي طريقة طبيعية وأمنة تماماً.

حيث إن لزيت اللوز أثر مذهلٌ ورهيب لعلاج الشفاه من أي |تشققات| أو الجفاف الذي ينتج من عدة أسباب.

٣- يعد زيت اللوز مصدراً طبيعياً لفيتامين E

إن السبب الرئيسي الذي جعل من زيت اللوز علاجاً فعالاً للبشرة ومشاكل الجلد المتنوعة كالهالات السوداء وانتفاخ أسفل العين، هو أنه المصدر الأساسي لفيتامين E، الذي يساعدكِ على ترطيب بشرتكِ ومعالجتها ومنع ظهور التجاعيد التي تزعجكِ وتقليل من علامات تقدم العمر.

كما أنه يمكنك أن تضعيه كما هو دون أي إضافات أو أي مواد أخرى، وبشكل مباشر على وجهك وبشرتك، وتستفيدي من فوائده المتنوعة.

هذه هي أبرز وأهم فوائد زيت اللوز الحلو التي عرفت منذ عصور قديمة. 

شاركينا بتجربتك سيدتي لزيت اللوز الحلو، وهل لاحظي الفرق في بشرتك عند استخدامه؟


بقلم إيمان الأغبر   

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.